algerfoot
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

algerfoot

لكل محبي المنتخب الوطني الجزائري
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» هل تعرف اللغة النجليزية؟؟؟؟؟
الأحد يونيو 20, 2010 1:20 pm من طرف silormoon

» هل من ترحيب
الأحد يونيو 20, 2010 1:09 pm من طرف silormoon

» تعرف على جهاز الاي فون iphone
الأحد يونيو 20, 2010 12:56 pm من طرف silormoon

» القدم الذهبية
الأحد يونيو 20, 2010 12:46 pm من طرف silormoon

» بطاقة تقنية للاعب رياض بودبوز
الأحد يونيو 20, 2010 12:35 pm من طرف silormoon

» من هو مبولحي
الأحد يونيو 20, 2010 12:28 pm من طرف silormoon

» امال الجزائريين معلقة عليهم.....
الأحد يونيو 20, 2010 12:23 pm من طرف silormoon

» ثعالب الصحراء
الأحد يونيو 20, 2010 11:56 am من طرف silormoon

» نقاشات بين الشباب و البنات... أرجو الدخول
الأحد يونيو 20, 2010 11:43 am من طرف silormoon

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 لموشية لن يعود إلى الفريق الوطني وشاوشي ينتظر عقوبة الـ''كاف''

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46
نقاط : 133
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

مُساهمةموضوع: لموشية لن يعود إلى الفريق الوطني وشاوشي ينتظر عقوبة الـ''كاف''   الثلاثاء مارس 02, 2010 9:26 am

رئيس الفاف والمدرب الوطني في ندوة صحفية
لموشية لن يعود إلى الفريق الوطني وشاوشي ينتظر عقوبة الـ''كاف''
أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، أن ملف لاعب وفاق سطيف، خالد لموشية، قد طوي نهائيا، قائلا: ''لأسباب انضباطية تم إبعاد لموشية من المنتخب الوطني، كما هو الحال أيضا بالنسبة للحارس فوزي شاوشي الذي سيتحدد مصيره بعد عقوبة الكاف المقررة في شهر مارس الجاري''.
أوضح رئيس الفاف روراوة، الذي نشط ندوة صحفية، صباح أمس، رفقة المدرب الوطني، رابح سعدان، بقاعة المحاضرات للمركب الأولمبي 5 جويلية، أن خالد لموشية لن يتقمص ألوان المنتخب الوطني بسبب سلوكه غير الرياضي إزاء المدرب الوطني خلال دورة أنغولا، وعليه ''قررنا عدم توجيه الدعوة له عقابا له''. مضيفا ''على جميع اللاعبين أن يلتزموا بالانضباط لأنهم يمثلون وطنا وليس أشخاصا''.
أما فيما يخص حارس الوفاق السطايفي، فوزي شاوشي، أكد المدرب الوطني رابح سعدان أنه تعمد عدم استدعائه عقابا له على ما بدر منه في مباراة الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا الأخيرة، ''عندما قام بتصرفات غير مسؤولة'' على حد تعبير سعدان الذي ترك الانطباع بأن شاوشي بإمكانه العودة إلى التشكيلة قبل المونديال، حين قال ''ومهما يكن فإن أبواب المنتخب الوطني تبقى مفتوحة في وجه شاوشي''.
وعلى عكس المدرب الوطني الذي ترك باب الأمل مفتوحا له، بدا رئيس الفاف محمد روراوة غاضبا من الحارس شاوشي، حيث قال: ''تصرف شاوشي غير مقبول، فقد ترك زملاءه يتخبطون أمام مصر بسبب تصرفه غير المسؤول إزاء الحكم البنيني كوفي كوجيا''. وذهب روراوة بعيدا في هذه القضية، حيث قال: ''شاوشي مهدد بالإقصاء لمدة عامين بسبب محاولته الاعتداء على الحكم، ومن هذا المنطلق قررنا عدم استدعائه إلى غاية صدور عقوبة الكاف المقررة في شهر مارس الجاري''.
وفي المقابل، أكد روراوة أن هذا لا يعني أن الفاف ستبقى مكتوفة الأيدي إزاء قضية شاوشي، قائلا ''سندافع عن ملف شاوشي أمام الكاف''.
هذا وقد أكد روراوة أنه سبق أن حذر شاوشي من بعض السلوكات التي اعتاد عليها، قائلا ''سبق لي أن حذرت شاوشي بعد نهاية المباراة التي خاضها الوفاق السطايفي أمام النجم الساحلي التونسي السنة الفارطة، لكن لا حياة لمن تنادي''.
أما فيما يخص نذير بلحاج، قال روراوة ''أؤكد لكم أن بلحاج سيشارك مع المنتخب الوطني في المونديال، باعتبار أن العقوبة لن تتعدى المقابلتين''.
من جهة أخرى، انتهز المدرب الوطني رابح سعدان الفرصة خلال الندوة الصحفية للدفاع عن اختياراته التقنية، بشأن قائمة اللاعبين الذين استدعاهم للمشاركة في المباراة الودية أمام صربيا، حيث قال ''لم نوجه الدعوة لصايفي بسبب انشغاله مع فريقه الجديد إيستر، كما أننا لم نوجه الدعوة أيضا لمغني، بوعزة وبزاز بسبب معاناتهم من الإصابة، وفي المقابل استدعينا لحسن والعمري شادلي ورفيق جبور''.
وقد ترك سعدان الانطباع بأن الرباعي الأخير سيلتحق بالتشكيلة الوطنية في التربص القادم، غير أنه تحاشى الحديث عن زياية لأسباب تبقى مجهولة، وهو ما يفهم منه أن زياية لن يكون مع الخضر في التربص القادم.

منافسو ''الخضر'' في المونديال محل معاينة دقيقة
أكد المدرب الوطني رابح سعدان أن الفاف وفرت للطاقم الفني كل أشرطة الفيديو الخاصة بالمنتخبات المنافسة للخضر في المونديال، بدءا من التصفيات المؤهلة إلى العرس الكروي العالمي. ولم يكتف سعدان بذلك، بل أشار إلى أن عملية متابعة لقاءات منافسي الخضر الودية (السكوتينغ) تتم بشكل عقلاني وبدراسة كبيرة، ''بدليل أننا كلفنا بوعلام لعروم ويخلف بمتابعة لقاءات إنجلترا أمام مصر وسلوفينيا أمام قطر''.
وأشار سعدان إلى أن المعلومات التي بحوزته بشأن المنتخبات المنافسة للخضر، يجب أن تجدد في كل مرة.
''بوما'' تمنح الفاف 300 ألف أورو
صرح رئيس الفاف، روراوة، أن هيئته استفادت مؤخرا من مبلغ قدره 300 ألف أورو، من قبل مؤسسة ''بوما'' للألبسة الرياضية. وهي القيمة التي تمثل، حسب رئيس الفاف، مبيعات المؤسسة لأقمصة المنتخب الجزائري.
وأوضح روراوة أنه بالرغم من أن مؤسسة ''بوما'' أمضت مع الفاف عقدا لم تمر عليه ثلاثة أشهر، إلا أن المؤسسة المذكورة حققت أرباحا هامة، بدليل أنها سلمتنا مؤخرا مبلغ 300 ألف أورو.
وكانت الفاف قد أمضت عقدا مع ''بوما'' لمدة ثلاث سنوات، تستفيد الفاف بموجبه علاوة على الألبسة الرياضية، من مبلغ 500 ألف أورو سنويا.
من جهة أخرى، أكد رئيس الفاف أن العتاد الرياضي لـ''بوما'' وصل أول أمس بألوان المنتخب الوطني المعهودة.
مليون دولار لكل منتخب مشارك في المونديال
استفاد المنتخب الوطني، مؤخرا، من مبلغ مليون دولار منحته إياه الاتحادية الدولية لكرة القدم. وهو المبلغ المخصص لكل المنتخبات المشاركة في مونديال جنوب إفريقيا.
وتمثل هذه القيمة المالية مصاريف كل منتخب خلال المونديال. وحسب روراوة، فإن المنتخب الوطني بإمضائه لعقد سبونسورينغ مع محافظ منطقة كاوازولا ناتال بمدينة دوربان، قد وفر ما لا يقل عن 800 ألف دولار.

الفيفا ستدرس ملف القاهرة فقط
أكد رئيس الفاف محمد روراوة أن الفيفا وجهت له استدعاء يوم 10 مارس المقبل بزوريخ، للاستماع لأقواله بشأن الأحداث التي كان المنتخب الوطني عرضة لها في القاهرة يوم 12 نوفمبر المنصرم، حينما تعرضت حافلة المنتخب الوطني للرشق بالحجارة، على حد تعبير روراوة الذي أضاف ''الفيفا ستدرس أحداث القاهرة فقط''. وفي هذا السياق، أكد رئيس الفاف أن لجنة الانضباط التابعة للفيفا ستصدر العقوبات في منتصف شهر مارس بشأن ما حدث في القاهرة وليس في مكان آخر. وتحاشى رئيس الفاف الحديث عن مصر، قائلا ''ما يهمني هو المنتخب الجزائري وليس أمرا آخر''.
لا نشارك في المونديال من أجل المشاركة
اتفق رئيس الفاف روراوة والمدرب الوطني رابح سعدان في نقطة الهدف المسطر في المونديال، حيث قالا ''لن نذهب إلى جنوب إفريقيا من أجل المشاركة فقط، بل بالعكس سنرمي بكل ثقلنا لاجتياز الدور الأول ولِمَ لا الذهاب بعيدا في هذه المنافسة العالمية''. وأوضح سعدان وروراوة أن كل العناصر الوطنية تحذوها إرادة كبيرة للتعبير عن إمكاناتها، وعليه سنكون إن شاء الله أحسن سفراء للكرة العربية والإفريقية، على حد تعبير روراوة الذي أضاف ''الخروج من الدور الأول في المونديال ليس أيضا نهاية العالم، لكن تأكدوا أننا سنعمل المستحيل لتحقيق إنجاز كبير في جنوب إفريقيا''.

برنامج الخضر بعد المونديال
كشف المدرب الوطني رابح سعدان أن تفكير الطاقم الفني لا يقتصر على مسيرة الخضر قبل المونديال ''بل سطرنا برنامجا إلى غاية نهاية التصفيات الخاصة بكأس أمم إفريقيا لعام .''2012 وفي هذا السياق، كشف سعدان أن المنتخب الوطني سيلعب مباراة ودية يوم 17 أوت القادم مع منتخب لم يعرف بعد، قبل التنقل إلى تنزانيا في بداية شهر سبتمبر القادم لمواجهة المنتخب المحلي برسم أولى مباريات التصفيات، على أن يلعب المقابلة الثانية الرسمية أمام منتخب إفريقيا الوسطى في عقر دار هذا الأخير في شهر أكتوبر. وأضاف سعدان أن الخضر سيلعبون يوم 17 نوفمبر القادم وكذا في شهر فيفري القادم مباراتين وديتين مع منتخبين ستحدد هويتهما مستقبلا، على أن يواجه في شهر مارس المنتخب المغربي.

مصير سعدان لم يتحدد
بالرغم من تحاشيه الحديث عن موضوع العارضة الفنية للمنتخب الوطني بعد المونديال، إلا أن رئيس الفاف محمد روراوة أجبر على الحديث على هذه القضية، حيث قال ''لحد الساعة لازلت في مفاوضات مع الطاقم الفني الوطني ولحد الآن لم نفصل في القضية''، مضيفا ''سنفصل في هذا الموضوع قبل الذهاب إلى المونديال بعد التشاور مع كل الأطراف المعنية بمن فيها سعدان''، تاركا الانطباع أن الكلمة الأخيرة بحوزة المدرب الوطني، لاسيما وأن الفاف قد سطرت برنامجا إلى غاية نهاية تصفيات كأس أمم إفريقيا القادمة.
ونفى روراوة أن يكون قد اتصل بمدربين أجانب، حيث قال: ''لم أتصل بأي مدرب ولا أملك السيرة الذاتية لأي مدرب''.

3 آلاف تذكرة للجزائر في كل مباراة بجنوب إفريقيا
أكد رئيس الفاف أن الفيفا خصصت للجزائر 3 آلاف تذكرة في كل مباراة يلعبها الخضر في جنوب إفريقيا. وأوضح روراوة أن الفيفا حددت سعر تذكرة الدرجة الأولى بـ160 دولار، أي ما يعادل مليون و250 ألف سنتيم وسعر التذكرة العادية بـ120 دولار أي ما يعادل مليون سنتيم. وكشف روراوة أن الفيفا اشترطت على أن تباع التذاكر للأفراد وليس لمؤسسات أو غير ذلك، ''وعليه فإن الفاف وبالتنسيق مع السلطات المعنية تسعى جاهدة لتوفير هذه التذاكر في الوقت المناسب، حتى يتسنى للمتعاملين السياحيين، النادي السياحي والديوان الوطني للسياحة، توزيعها على الأنصار الذين يريدون الذهاب إلى جنوب إفريقيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algerfoot.ba7r.org
 
لموشية لن يعود إلى الفريق الوطني وشاوشي ينتظر عقوبة الـ''كاف''
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algerfoot :: قسم لرياضة :: قسم محبي المنتخب-
انتقل الى: